Ads 468x60px

الجمعة، أغسطس 3

كيف تقوم بإزالة باسوورد الجهاز


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في البداية هناك كثير من مستعملي الحاسوب يظن أن باسوورد الجهاز هو نفسه باسوورد الوينداوز, فهذه معلومة خاطئة طبعا لأن باسوورد الجهاز أكثر أمنا بكثير مقارنة مع باسوورد الوينداوز,

كيف يمكننا التمييز بينهما ؟

فباسوورد الجهاز بمجرد تشغيل الحاسوب, أول شيء يظهر لك هي نافذة
سوداء مكتوب بوسطها كلمة: أدخل الرمز. للإشارة  فهذا الباسوورد له علاقة مباشرة بالبيوس.


أما باسوورد الوينداوز فهو معروف عند الجميع, فعند تشغيلك للحاسوب تنتظر حتى يتم تحميل النظام ثم تنبثق نافذة بها خلفية و بوسطها مستطيل صغير مكتوب بجانبه: أدخل الرمز.

الآن سنتعرف على طريقة إزالة باسوورد الجهاز أو ما يسمى بعمل الفلاش Flashage.

أول خطوة يجب القيام بها هي فتح الحاسوب

الطريقة الاولى: تقوم بإزالة البطارية من بطاقة الأم carte mère , ثم تتركها لمدة لا تقل عن 40 ثانية , ثم تقوم بإعادتها إلى مكانها الأصلي.

الطريقة الثانية: تغيير موضع الجامبر (jumper) , يعني تقوم باستبدال موضعه لمدة 30 ثانية ثم تعيده لموضعه الأصلي.

الطريقة الثالثة: أذا كنت لا تعرف فتح الحاسوب يمكنك إستعمال برنامج فعال يسمى kill-cmos , ما عليك سوى إدخال السيدي و اعادة تشغيل الحاسوب ثم الذهاب إلى البوت يمكنك مشاهدة شرح الفيديو على اليوتوب بكتابة: شرح برنامج kill-cmos.

الطريقة الرابعة: صالحة مع الحواسيب النقالة, تقوم باستعمال خيط من النحاس و تضعه على الوجه الموجب للبطارية الموجودة بداخل الحاسوب و الوجه السالب في نفس الوقت لمدة لا تقل عن 40 ثانية حتى يتم تبادل الشحنات بين وجهي البطارية) البطارية على شكل قرص صغير(.

بهذا نكون قد انتهينا من شرح الموضوع .  و هذه أفكار قدمتها لكم حتى تتجنبوا الاستعانة المفرطة بالتقنيين و إضاعة المال في امور سهلة جدا. و بإمكانك استغلال الفكرة لصالحك و جني بعض المال.
أرجو الاستفادة للجميع مع نشر الموضوع بين أصدقائكم في المواقع الاجتماعية , و الى درس آخر ان شاء الله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق